حزب "عمران خان" يستغل واقعة اغتياله في الانتخابات المقبلة

قال الدكتور محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، إن حزب الإنصاف الذي أسسه رئيس وزراء باكستان السابق، عمران خان، سيعمل خلال الفترة المقبلة على استغلال حادثة اغتيال عمران خان في تشويه خصومة السياسية، خاصة حزب الرابطة الإسلامية، وكشف الوجه الحقيقي للحكومة الخالية.

وأضاف الدكتور محمد فايز فرحات، أن حزب الإنصاف يستثمر تعاطف مواطني باكستان، خلال فترة الانتخابات البرلمانية المقبلة ، عبر الترويج للبرنامج الانتخابي لـ عمران خان ، وتوجيه الانتقادات للحكومة الحالية لأنها لم تستطع التعامل مع القضية الاقتصادية الحالية.

ولفت إلى أن حزب عمران خان قد يعمل على خلق حالة من التعبئة في الشارع الباكستاني للتعجيل بالانتخابات وعدم الانتظار لأغسطس 2023 وإجراء انتخابات مبكرة استنادا لوجود حالة عدم استقرار وفوضى في البلاد في الوقت الحالي، وهذا أحد السيناريوهات التي سيعمل عليها حزب الإنصاف في الفترة الحالية، خاصة وأن عمران خان سبق وأن صرح بضرورة إجراء انتخابات مبكرة.

يذكر أن حزب الإنصاف يضم أكثر من مليون عضو في دوائره الانتخابية، وسيعمل من الآن وحتى إجراء الانتخابات المقرر إجرائها في شهر أغسطس 2023، على تحميل مسؤولية هذه الحادثة للخصم السياسي لحزب الرابطة الإسلامية، وذلك بصرف النظر عن مسؤولية الحزب من عدمه عن هذه العمليةK جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية".

يمين الصفحة
شمال الصفحة